20 ديسمبر، 2012

مقدمة لابد منها

نسمات - بقلم مراد





مميزات المتاجرة في سوق العملات الأجنبية (الفرق بين البورصة والفوركس) في سوق العملات يمكنك التعامل خلال 24 ساعة في اليوم . هذا ما يفسح المجال امام كل متعامل ان يخصص جزءا من وقته ، وبحسب ما تسمح ظروفه و أعباء حياته اليومية . اما الاسهم فالتعامل فيها محكوم بتوقيت بلد ما . الذى قد يتعارض مع موعد عملك .
هو اعلى سوق من حيث حجم المعاملات والمبادلات التجارية اليومية وتقدر بحوالي 2 إلى 3 تريليون دولار .
إمكانية سرعة اغلاق الاستثمار وتسييل المبالغ الموجودة في الحساب في أي لحظة .
لا تستطيع اي جهة مهما كانت من افراد او جماعات احتكار سوق الفوركس والتلاعب به بعكس الاسواق الاخرى . وهى نقطة مهمة يعنى ما فيها لا هوامير ولا حيتان ولاغيره ""
البائع والمشتري متواجد في كل لحظة اثناء عمل اسواق الفوركس مما يسهل عملية المتاجرة .
 يتميز سوق العملات الاجنبية بوجود اتجاهين لتحقيق الارباح بمعنى نستطيع تحقيق ارباح عند ارتفاع سعر العملة فنقوم بشرائها " لونج " أو عند انخفاضها نقوم ببيعها " شورت " بالتالي اصبح لدينا اتجاهين لدخول السوق وتحقيق الربح .
الرافعة المالية:- يمكن تحقيق ارباح هائلة من خلال استثمار مبالغ بسيطة نسبيا عند استخدامنا للرافعة المالية في المتاجرة في سوق العملات الاجنبية حيث يستطيع المستثمر المتاجرة ب 1 % - 2 % من القيمة الفعلية لعقود المتاجرة . وسيأتي شرح الرافعة المالية لاحقا
في سوق العملات يسهل التجارة بالعملات نظرا لقلة عددها، فالرئيسية منها لا تزيد على ستة أزواج .
و لكن انتبه !!!!!
في تجارة العملات الخسارة خسارة مال فعلا و ليست مثل الاسهم الخسارة تكون على الورق فقط وبمكانك التعديل او الانتظار إلى ان يرجع السعر الى سعر ربما افضل .
ومن اجل ان تذوق طعم الربح و نبعد _ ان شاء الله _ عن الخسائر علينا قبل دخول هذا السوق بالعلم و المعرفة , و الصبر و الاجتهاد .
و الخلاصة هي ان هذا السوق رائع بكل ما تحويه الكلمة من معنى حيث يمكنك الاستفادة من وقتك بربح يرضيك و يمكنك من العمل و انت في بيتك تحصد الربح و ترمى الخسارة. هل تريد أن تدخل هذا السوق ؟ اذا حدد هدفك هل انت مستثمر لفترات طويلة ؟ ام انك مضارب في عمليات يومية فقط ؟ و فى كلاً خير . اكرر لنفسي قبلكم - حدد هدفك و تسلح بالعلم و تماسك الاعصاب

أخبار سياسية

ن